منظمة متطرفة تدعو لتسريع بناء الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"


 http://s1.hespress.com/cache/thumbnail/article_medium/alaqsanew_350832767.jpg


قالت (مؤسسة الأقصى للوقف والتراث) الفلسطينية٬ اليوم الاثنين٬ إن ما يسمى بمنظمة (إل هار همور) دعت لمسيرة ليلية قبالة أبواب المسجد الأقصى المبارك ٬ وذلك لتسريع بناء الهيكل المزعوم مكان المسجد.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها٬ أن نحو 200 من أفراد هذه المنظمة٬ التي تعد جزءا من ائتلاف منظمات يهودية تنشط في مجال الترويج لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى٬ شاركوا في المسيرة التي حملت عنوان "نعود إلى جبل الهيكل٬ نبني الهيكل ونذبح القرابين"٬ ورددوا شعارات عنصرية تدعو لقتل العرب. 

وأضاف البيان أن المسيرة انطلقت من ساحة البراق باتجاه حارة (الواد) في البلدة القديمة بالقدس المحتلة٬ وتنقلت بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى من الجهة الغربية ثم الشمالية٬ موضحا أن المسيرة انتهت بحفل ختامي على بعد أمتار من باب الأسباط٬ أحد الأبواب الرئيسة للمسجد الأقصى٬ تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال. 

وأفادت مؤسسة الأقصى أن مجموعات يهودية أو ما يسمى ب"ائتلاف الحركات العاملة لبناء الهيكل"٬ تنظم في كل رأس شهر عبري مسيرة تهويدية يطلقون عليها (مسيرة الأبواب)٬ مشيرة إلى ما يصاحب مثل هذه المسيرات من اعتداءات على أبواب المسجد الأقصى والمحلات التجارية والمقدسيين.

واعتبرت المؤسسة المسيرة بمثابة تعبئة يهودية٬ وتذكير ببناء الهيكل المزعوم وسيطرة الاحتلال على القدس والأقصى.
Copyright © WHatsapp ABKAL